كلمة رئيس البعثة بمناسية اليوم الوطني 2021م

-

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب السعادة،

السيدات والسادة،

الأصدقاء الأعزاء،

للعام الثاني على التوالي تجبرنا جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المتبعة للحفاظ على صحة الجميع على الاعتذار عن تنظيم حفلنا السنوي باليوم الوطني لدولة قطر، الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. ذلك اليوم المضيء في تاريخ دولتنا، واحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ/ جاسم بن محمد آل ثاني، طيب الله ثراه.

بعد عقود من تأسيس الدولة والتاريخ العريق، آلت قيادة مسيرة البناء والنمو والتطور اليوم إلى حضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، سائراً على خطى الآباء المؤسسين لدعائم النهضة والحداثة والتقدم وصاعداً بدولة قطر إلى مصاف الشركاء المهمين في الساحة الإقليمية والعالمية، حيث نحتفل هذا العام تحت شعار (مرابع الأجداد امانه).

واصلت دولة قطر تحت قيادة حضرة صاحب السمو الخطوات التشريعية بإقامة أول مجلس شورى منتخب في دولة قطر وذلك أوائل شهر أكتوبر الماضي، التي حظيت بنسبة مشاركة مرتفعة من الناخبين، وذلك في إطار السياسة الطموحة التي تنتهجها دولة قطر لتطوير الياتها التشريعية من خلال توسيع نطاق المشاركة الشعبية بشكل يعكس قيم الدستور القطري ورؤية قطر الوطنية 2030.

تسعى دولة قطر لتأصيل ثقافة الاحترام المتبادل والحوار ونشر السلام بين العالم ومواصلة تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة، حيث تحظى دولة قطر بشراكة استراتيجية مثمرة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وأخص هنا (ولايات بافاريا وبادن-فيرتمبيرغ وراينلاند بلاتينات وسارلاند) التي تقع تحت دائرة اختصاص البعثة في العديد من المجالات، حيث لابد هنا من الإشادة بدور حكومات هذه الولايات في تنشيط هذه الشراكة والسعي الى التعاون والتنسيق الدائم معاً بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

إن دولة قطر تعيش لحظات تاريخية وتمضي قدماً على الطريق لاستضافة نسخة لا مثيل لها من بطولة كاس العالم لكرة القدم فيفا 2022، وهذا هو جوهر الرياضة في التقريب بين الثقافات والشعوب وسيدرك الجميع ما تزخر به المنطقة من تراث وقيم عندما تستقبل المشجعين من كافة انحاء العالم بعد عام من الآن، ونرحب بجميع المنتخبات واهلاً وسهلاً بالجميع في دوحة الجميع.

أتمنى لكم أعياد ميلاد سعيدة وسنة ميلادية جديدة تُحقق فيها كل الأماني والتطلعات وأن نتمكن جميعاً في العام القادم من التغلب على جائحة كورونا وأن نراكم في كامل الصحة والعافية وأن نستطيع الاحتفال معكم حضورياً باليوم الوطني في العام القادم.

ولكم مني فائق الاحترام والتقدير

راضي بن سويد العجمي

القنصل العام – ميونخ